مولت شركات التمويل متناهي الصغر ، نحو 66 ألف عميل يعمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 599 مليون جنيه حتى نهاية إبريل الماضي وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذكرت الهيئة في تقرير حديث لها حصل موقع “متناهي” على نسخة منه ، أن القطاع التجاري استحوذ على 78% من التمويلات يليه فيما استحوذت قطاعات ” الزراعي والانتاجي والخدمي ” على النسبة المتبقية.
كان أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر ، قد قال في تصريحات صحفية لموقع “متناهي ” الأسبوع الماضي ، إن شركة أمان للتمويل متناهي الصغر ضخت نحو 100 مليون جنيه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ حصولها على الرخصة أواخر العام الماضي وحتى الأن.

التمويل الأصغر يقفز إلى 9.4 مليون جنيه
في سياق متصل ، قفز إجمالي أرصدة التمويل الأصغر ، إلى 9.4 مليون جنيه بنهاية إبريل 2022 ، مقابل 1.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت التقرير إلى أن قاعدة التمويل الأصغر ارتفعت إلى 18.2 ألف عميل بنهاية إبريل 2022 ، في مقابل 6.6 ألف عميل في إبريل 2021.

وقفزت أرصدة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ، إلى 31.1 مليار جنيه بنهاية إبريل الماضي 21.6 مليار جنيه بنهاية إبريل قبل الماضي.